النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
أكبر حزمة لدعم القطاع الصحيتطوير وتدريب أكثر من 700 بحريني
5 مبادرات رئيسيةدعم الأطباء البحرينيين والتمريض
تزامن مع الذكرى العاشرةتأسيس المجلس الأعلى للصحة
فتح باب استقبال الطلبات1 يوليو 2024
الأولويات الإستراتيجية لعام 2024رفع إدماج البحرينيين في سوق العمل

صندوق العمل “تمكين” يعلن عن حزمة دعم جديدة للقطاع الصحي

كشف صندوق العمل “تمكين” في مؤتمر صحفي عن أكبر حزمة لدعم القطاع الصحي، بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ المبادرات المتعلقة بزيادة توظيف الأطباء البحرينيين وتعزيز مستواهم المهني. يأتي ذلك بعد إطلاق سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري ورئيس مجلس إدارة صندوق العمل لهذه الحزمة الهادفة إلى تطوير وتدريب أكثر من 700 بحريني في القطاع الصحي.

الاتفاقية المشتركة

خمس مبادرات رئيسية

تضمن المؤتمر الكشف عن تفاصيل الاتفاقية المشتركة بين صندوق العمل “تمكين” والمجلس الأعلى للصحة، والتي تتألف من خمس مبادرات رئيسية. الأول والثاني يتضمنان دعم الأطباء البحرينيين للحصول على البورد بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة.

دعم برامج الزمالة الطبية

المبادرة الثالثة تهدف إلى دعم التحاق الأطباء البحرينيين ببرامج الزمالة الطبية للحصول على المؤهلات اللازمة في التخصصات المطلوبة، بالتعاون مع المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص.

تأهيل كوادر التمريض

تركز المبادرات الأخرى على إعداد الكوادر الوطنية في مجال التمريض من خلال تقديم الدعم لتخريج دفعة من البحرينيين من حديثي التخرج في بكالوريوس التمريض، إضافة إلى دعم الممرضين البحرينيين في الحصول على مؤهلات متخصصة في التمريض.

تصريحات المسؤولين

قال الدكتور إبراهيم علي النواخذة، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة: “تتزامن هذه المبادرات الوطنية مع الذكرى العاشرة لتأسيس المجلس الأعلى للصحة، مما يفتح الآفاق الواعدة للشباب البحريني من خريجي الطب والتمريض.” شكر النواخذة جميع الشركاء وفي مقدمتهم صندوق العمل “تمكين” لدعمهم المستمر.

أكدت مها عبد الحميد مفيز، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”، أن هذه الحزمة تأتي نتيجة التزام “تمكين” بدعم الكوادر الوطنية في القطاع الصحي، الذي يعتبر أحد القطاعات الواعدة في مملكة البحرين، حيث يزيد عدد العاملين فيه على 15,800 موظف في مختلف الأدوار والتخصصات.

فتح باب التقديم

برنامج الطبيب المقيم

سيتم فتح باب استقبال الطلبات لبرنامج الطبيب المقيم من يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للصحة www.sch.org.bh.

برامج الزمالة والتخصصات التمريضية

سيعلن المجلس الأعلى للصحة عن موعد وكيفية التقديم لبرامج الزمالة الطبية والتخصصات التمريضية في شهر أغسطس 2024. سيتم إدراج الفرص المتاحة لبكالوريوس التمريض ضمن خطة البعثات والمنح التي ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم.

الأولويات الإستراتيجية لعام 2024

تأتي هذه المبادرات في إطار الأولويات الإستراتيجية لعام 2024، والتي تركز على رفع معدل إدماج البحرينيين في سوق العمل من خلال خلق فرص توظيف نوعية، بالإضافة إلى دعم التطور الوظيفي للبحرينيين في القطاع الخاص وتعزيز الإنتاجية والتوظيف التكنولوجيا مما يعزز النمو الاقتصادي المستدام.

FAQ

ما هي الحزمة الجديدة لدعم القطاع الصحي؟

هي مبادرة أطلقتها تمكين لتطوير وتدريب أكثر من 700 بحريني في القطاع الصحي.

متى يبدأ التقديم لبرنامج الطبيب المقيم؟

من 1 يوليو 2024 عبر موقع المجلس الأعلى للصحة.

ما هي المجالات التي ستدعمها المبادرات؟

الطب والزمالة الطبية والتمريض بعدة تخصصات.

ما هي الأولويات الإستراتيجية لعام 2024؟

رفع إدماج البحرينيين في سوق العمل، دعم التطور الوظيفي، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.



اقرأ أيضا