قبول طلبة كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) للعام الأكاديمي 2024-2025

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
عدد المقبولين3000 طالب
عدد طلبات الالتحاق8600 طلب
فترة تثبيت القبول25-30 يونيو 2024
الرسوم الدراسية120 دينار بحريني

قائمة المقبولين

اعتمد الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) البروفيسور كيران أوكاهون صباح أمس الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024م قائمة المقبولين للعام الأكاديمي القادم 2024-2025م، والتي ضمت نحو 3000 طالب من الذين اجتازوا متطلبات القبول بنجاح، وبإمكان الطلبة المتقدمين الاطلاع على نتيجة القبول عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبوليتكنك.

عدد الطلبات والطاقة الاستيعابية

وقال البروفيسور أوكاهون إن قسم القبول بالبوليتكنك تلقى أكثر من 8600 آلاف طلب التحاق، مشيرًا إلى أن الكلية عملت على زيادة الطاقة الاستيعابية لقبول أكبر عدد ممكن من المقبولين، مع مراعاة الجودة التعليمية والخدمات المقدمة للطلاب.

إجراءات تثبيت القبول

طريقة التثبيت

وعن إجراءات تثبيت القبول، أوضح مدير إدارة الشئون الأكاديمية والطلابية أحمد مال الله أنه قد تم إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المتقدمين لإعلامهم بقرار القبول من عدمه، وعليه، فإنه على الطلبة المقبولين المبادرة بتثبيت قبولهم، من خلال الرابط الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو عبر زيارة صفحة تثبيت القبول في الموقع الإلكتروني للكلية، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري، حيث ستكون خدمة تثبيت القبول مفتوحة طوال فترة التثبيت حتى الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024.

النظام الإلكتروني

وأشار مال الله إلى أن نظام التثبيت الإلكتروني يعتمد على مرحلتين: الأولى أنه يجب على المتقدم الذي يحصل على عرض بالقبول القيام برفع المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، وفي حال اتمامه لهذه العملية بنجاح فسيتم التدقيق على استيفاء المتقدم لجميع الشروط والمتطلبات المطلوبة. أما المرحلة الثانية فتبدأ بإرسال قسم القبول رسالة إلكترونية للمقبولين تفيد بقبول الطلب وضرورة التثبيت بدفع الرسوم الدراسية (120 دينارًا بحرينيًا غير قابلة للاسترجاع) في موعد أقصاه مدة معينة سوف يتم تحديدها في رسالة البريد الإلكتروني. مشددًا على أنه في حال عدم اتمام إجراءات تثبيت القبول في الفترة المحددة سوف يعد العرض ملغياً.

  • المرحلة الأولى: رفع المستندات عبر الموقع الإلكتروني.
  • المرحلة الثانية: دفع الرسوم الدراسية.

طلبات خاصة للطلبة دون سن 18 عاماً

وفي السياق ذاته، نبه مال الله الطلبة دون سن 18 عامًا إلى ضرورة رفع نسخة إلكترونية من جواز السفر أو البطاقة الذكية الخاصة بولي الأمر، وبذلك سيتم اعتبار ولي الأمر موافقًا على جميع الشروط والأحكام.

الأسئلة المتكررة (FAQ)

متى يمكنني الاطلاع على نتيجة القبول؟
يمكنك الاطلاع على نتيجة القبول عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبوليتكنك.

ما هي فترة تثبيت القبول؟
الفترة من 25 إلى 30 يونيو 2024.

كم هي الرسوم الدراسية المطلوبة لتثبيت القبول؟
120 دينار بحريني.

ما هي الإجراءات للطلبة دون سن 18 عاماً؟
يجب رفع نسخة إلكترونية من جواز السفر أو البطاقة الذكية الخاصة بولي الأمر.



اقرأ أيضا