النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
عدد الكراسي المتحركة1000 كرسي متحرك
الجهات المساهمةالهلال الأحمر البحريني، المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، كاف الإنسانية، الجمعية الإسلامية
طرق الإرسالعبر السعودية ثم الأردن بالتنسيق مع الجهات الحكومية

مساعدة لضحايا الحرب في غزة

أعلن الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، السيد مبارك خليفة الحادي، أن أربع جمعيات أهلية في مملكة البحرين سترسل 1000 كرسي متحرك كمساعدة لضحايا الحرب في قطاع غزة. تشمل هذه الجمعيات الهلال الأحمر البحريني، المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، كاف الإنسانية، والجمعية الإسلامية.

شحنة المساعدات

أوضح الحادي أن شحنة المساعدات تُقدم باسم شعب البحرين إلى الأشقاء في فلسطين، وسيتم إرسالها براً عبر المملكة العربية السعودية ثم الأردن بالتنسيق مع الجهات الحكومية في المملكة الأردنية الهاشمية.

استقبال الأطفال المصابين

تحدث الحادي عن مساعٍ للهلال الأحمر البحريني لاستقبال الأطفال الفلسطينيين المصابين بأمراض خطيرة في غزة لعلاجهم. ومع ذلك، أشار إلى أن الطرف الإسرائيلي يمنع خروج القوافل التي تحتاج إلى علاج ورعاية صحية، وأكد وجود العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية بالمملكة المستعدة لتقديم المساعدات.

استمرار تقديم المساعدات

أكد الحادي أن جمعية الهلال الأحمر البحريني مستمرة في تقديم المساعدات العينية والنقدية داخل البحرين منذ تأسيسها في عام 1970 وحتى الآن، حيث تقدم مساعدات شهرية ورمضانية للأسر البحرينية المتعففة.

استقبال التبرعات المالية

ذكر الحادي أن الهلال الأحمر بدأ في تدشين خدمات استقبال التبرعات المالية عبر تطبيقات الهواتف الذكية مثل “بنفت بي” أو تطبيق “طلبات”، بالإضافة إلى استقبال التبرعات عبر أجهزة “سداد”. هناك فكرة أخرى تتطور لاستقبال التبرعات من خلال أجهزة الصرف الآلي لبعض البنوك.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو عدد الكراسي المتحركة التي سترسل إلى غزة؟

سيتم إرسال 1000 كرسي متحرك.

ما هي الجهات التي تساهم في إرسال المساعدات؟

تساهم كل من الهلال الأحمر البحريني، المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، كاف الإنسانية، والجمعية الإسلامية.

كيف سيتم إرسال شحنة المساعدات؟

سيتم إرسالها براً عبر السعودية ثم الأردن بالتنسيق مع الجهات الحكومية في الأردن.

كيف يمكن التبرع لجمعية الهلال الأحمر البحريني؟

يمكن التبرع عبر تطبيقات الهواتف الذكية مثل “بنفت بي” و”طلبات”، وأجهزة “سداد”، وهناك فكرة أخرى لاستقبال التبرعات عبر أجهزة الصرف الآلي لبعض البنوك.



اقرأ أيضا