النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
مجالات التعاون الثنائيمجالات التعاون الثنائي بين البحرين وإيطاليا
تعزيز الشراكات القائمةتوسيع الشراكات في العديد من القطاعات والمجالات الحيوية
تعزيز العلاقات البرلمانيةتبادل التجارب التشريعية واستثمار الخبرات في العمل البرلماني
تطوّر ونماءٍ وازدهارتطور ونماءٍ وازدهار في مملكة البحرين
دور مملكة البحريندعم ونشر السلام العالمي والحوار بين الجميع

أشاد علي بن صالح الصالح بالتعاون الثنائي

أشاد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بمجالات التعاون الثنائي، والتنسيق المشترك والمتواصل بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية الصديقة، مؤكدًا أنَّ حرص البلدين على توسيع الشراكات القائمة في العديد من القطاعات والمجالات الحيوية، يسهم في تعزيز علاقات الصداقة الوطيدة، وينمّي المصالح المشتركة بين البلدين وشعبيها الصديقين.

استقبال أندريا كاتالانو

جاء ذلك خلال استقباله ، أندريا كاتالانو، سفير الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده في المملكة، حيث قدَّم التهاني والتبريكات لـ السفير الإيطالي، متمنيًا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية.

حرص مملكة البحرين على العلاقات الوثيقة

وأكد الصالح أنَّ مملكة البحرين تحرص على بناء العلاقات الوثيقة والمثمرة مع دول العالم كافة، وتعمل على ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية الرصينة، وخصوصًا في مجال التعايش والتسامح والسلام بين الجميع، مشيدًا باحتضان الجمهورية الإيطالية كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي، في جامعة سابينزا الإيطالية، بما يعزز الجهود المشتركة بين البلدين الصديقين لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش، وترسيخ هذه المفاهيم والقيم لدى الشباب.

تعزيز العلاقات البرلمانية

وأشار رئيس المجلس إلى الحرص والاهتمام بتعزيز العلاقات البرلمانية مع إيطاليا، وتبادل التجارب التشريعية، واستثمار الخبرات والكفاءات في مجال العمل البرلماني من أجل النهوض بما يجمع مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية من علاقات صداقة متميزة.

ثناء أندريا كاتالانو على التطور والنماء في البحرين

من جانبه، أثنى أندريا كاتالانو على ما تشهده مملكة البحرين من تطوّر ونماءٍ وازدهار في العديد من المجالات، مؤكدًا دور مملكة البحرين في دعم ونشر السلام العالمي، والدعوة المتواصلة لتعزيز التعايش السلمي والحوار بين الجميع، بما ينهض بالمصالح المشتركة بين الدول، ويسهم في استدامة التنمية والتقدم في دول العالم كافة.

الأسئلة المتكررة

ما هي المجالات التي يعمل عليها مجلس الشورى والجمهورية الإيطالية؟

يعمل مجلس الشورى والجمهورية الإيطالية على تعزيز التعاون في مجالات متعددة مثل العمل البرلماني والتعاون الثنائي في القطاعات الحيوية.

ما هو دور البحرين في نشر السلام والتسامح والتعايش؟

دور مملكة البحرين يتمثل في دعم السلام العالمي وتعزيز التعايش السلمي والحوار بين الأديان والثقافات المختلفة.

ماذا يشهد تطوّر ونماءٍ في مملكة البحرين؟

مملكة البحرين تشهد تطوّر ونماءٍ في العديد من المجالات بما يسهم في استدامة التنمية والتقدم في الدولة.



اقرأ أيضا