النقاط الرئيسية

التفاصيلالنقطة
تدشين الخدمات الإلكترونية لتصاريح العمالة المنزلية١
تمكن أصحاب العمل من إنجاز معاملاتهم إلكترونيًا٢
استخدام نظام إدارة العمالة الوافدة٣
استمرار الخدمة الشخصية في فروع الهيئة٤

إطلاق الخدمات الإلكترونية لتصاريح العمالة المنزلية

في خطوة جديدة نحو تحسين الخدمات وتسهيل الإجراءات، أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن إطلاق الخدمات الإلكترونية لتصاريح العمالة المنزلية، مما يتيح لأصحاب العمل إمكانية إتمام معاملاتهم إلكترونيًا باستخدام نظام إدارة العمالة الوافدة (EMS)، بدون الحاجة إلى زيارة مقر الهيئة. كما ستستمر الهيئة في تقديم الخدمات الشخصية لمن يرغب بالحضور الشخصي في أي من فروعها.

إتمام عمليات استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أوضح السيد نبراس طالب، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، أن أصحاب العمل سيتمكنون من إتمام كافة العمليات المتعلقة بالعمالة المنزلية عبر نظام إدارة العمالة الوافدة (EMS)، باستخدام المفتاح الإلكتروني (المستوى المتقدم) الصادر عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية. ومن خلال النظام، يمكن لصاحب العمل تقديم طلبات إصدار أو تجديد أو إلغاء تصاريح العمل، بالإضافة إلى طلب رفع سقف العمالة المنزلية وتغيير مهنة العامل المنزلي.

مزايا استخدام النظام الإلكتروني

  • تقديم طلبات إصدار وتغيير وتجديد تصاريح العمل
  • رفع سقف العمالة المنزلية
  • تغيير مهنة العامل المنزلي

الموافقة والدفع عبر النظام الإلكتروني

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأصحاب العمل الموافقة على الطلبات المقدمة من مكاتب توظيف العمالة المنزلية عبر النظام، وكذلك دفع الرسوم باستخدام بطاقات الصرف الآلي أو البطاقات الائتمانية.

متابعة المعاملات إلكترونيًا

يشمل النظام أيضًا ميزة متابعة إنجاز المعاملات المتعلقة بالعمالة المنزلية، حيث يمكن لصاحب العمل الاطلاع على قائمة العمالة لديه وكافة البيانات المتعلقة بهم، مثل مواعيد انتهاء تصاريح العمل والوضع القانوني وغيرها من الخدمات المرتبطة.

خدمات إضافية للنظام الإلكتروني

  • الاطلاع على قائمة العمالة والبيانات المتعلقة بهم
  • متابعة الوضع القانوني ومواعيد انتهاء التصاريح

استمرارية الخدمات الشخصية

أكد الرئيس التنفيذي أن الهيئة ستواصل تقديم الخدمات المتعلقة بالعمالة المنزلية بشكل حضوري في الفروع لمن يرغب من أصحاب العمل في ذلك.

الأسئلة المتكررة (FAQ)

ما هي الخدمات التي يمكن إتمامها إلكترونيًا عبر نظام EMS؟

يمكن إتمام طلبات إصدار وتجديد وإلغاء تصاريح العمل، بالإضافة إلى رفع سقف العمالة المنزلية وتغيير مهنة العامل المنزلي.

هل يمكن استخدام بطاقات الصرف الآلي والبطاقات الائتمانية للدفع؟

نعم، يمكن دفع الرسوم باستخدام بطاقات الصرف الآلي أو البطاقات الائتمانية.

هل ستستمر الهيئة في تقديم الخدمات بشكل شخصي في الفروع؟

نعم، ستواصل الهيئة تقديم الخدمات بشكل حضوري في الفروع لمن يرغب من أصحاب العمل.

ما هي الميزات الإضافية التي يوفرها النظام الإلكتروني؟

يوفر النظام الإلكتروني ميزة متابعة المعاملات والاطلاع على قائمة العمالة وكافة البيانات المتعلقة بهم.



اقرأ أيضا