النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
العلاقات التاريخيةعمق العلاقات التاريخية المتينة والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.
الدور القياديحرص صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على تنمية العلاقات بين البحرين والولايات المتحدة.
التعاون المالي والاقتصادياستعراض علاقات التعاون المالي والاقتصادي المتميزة بين البحرين والولايات المتحدة.
تعزيز التعاونبحث سبل تعزيز التعاون بين البحرين والولايات المتحدة في المجالات المشتركة.

المقال

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على عمق العلاقات التاريخية المتينة والشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، في ظل ما تحظى به هذه العلاقات من حرصٍ واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمواصلة العمل على تنميتها والدفع بها نحو مستوياتٍ أشمل في مختلف المجالات بما يعود بالخير والنماء لصالح البلدين والشعبين الصديقين.

التعاون المالي والاقتصادي

جاء ذلك لدى لقاء وزير المالية والاقتصاد الوطني اليوم، ستيفن كريغ بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، حيث استعرض علاقات التعاون المالي والاقتصادي المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وسبل تعزيز مساراتها بما يحقق التطلعات والمصالح المشتركة، منوهًا معاليه بما تشهده مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين من تقدمٍ وتطورٍ على كافة الصعد، وخاصة فيما يتعلق بالمجالين المالي والاقتصادي.

المناقشات وسبل التعاون

كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

الأسئلة المتكررة (FAQ)

ما هي العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة؟

العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة عميقة وقوية، وتقوم على شراكة استراتيجية متميزة.

ما هي مجالات التعاون المالي والاقتصادي بين البحرين والولايات المتحدة؟

تشمل مجالات التعاون المالي والاقتصادي بين البحرين والولايات المتحدة مجالات عديدة مثل الاستثمار، التجارة، الصناعة، والتكنولوجيا.

ما الذي تم بحثه في اللقاء بين وزير المالية البحريني وسفير الولايات المتحدة؟

تم مناقشة عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.



اقرأ أيضا