النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسيةالتفاصيل
تحديث بيانات الاتصاليجب على جميع الخاضعين للقيمة المضافة تحديث بيانات الاتصال الخاصة بهم لضمان تلقي جميع الإشعارات والتحديثات.
المسؤول عن التواصليجب أن تكون بيانات التواصل إما للمالك، أو للمفوض بالتوقيع، أو للموظف المخول.
تجنب مشاركة بيانات تسجيل الدخوليجب عدم مشاركة بيانات تسجيل الدخول مع أشخاص غير مرخصين لتحمل المسؤولية عن أي آثار مترتبة.
تحديث البريد الإلكتروني ورقم الهاتفتحديث البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المسجل لضمان تلقي جميع التحديثات والإشعارات الدورية.
خدمة الوكيل أو الممثليتيح للجهاز الوطني تعيين وكيل أو ممثل مخول لتنفيذ المعاملات المتعلقة بالقيمة المضافة.

الجهاز الوطني للإيرادات يدعو لتحديث بيانات الاتصال

دعا الجهاز الوطني للإيرادات جميع الخاضعين للقيمة المضافة إلى ضرورة تحديث بيانات الاتصال الخاصة بهم المسجلة على البوابة الإلكترونية للجهاز، لضمان تلقي جميع الإشعارات والتحديثات، وذلك سعيًا إلى تحقيق أقصى درجات الشفافية عبر التواصل الفعًال بالشكل الذي يضمن كفاءة وفعالية العمليات الإجرائية للخاضع للقيمة المضافة.

متطلبات بيانات التواصل

وأوضح الجهاز أن بيانات الشخص المسؤول عن التواصل يجب أن تكون إما لمالك المنشأة، أو للمفوض بالتوقيع، أو للموظف المخول الذي يعمل في المنشأة نفسها.

أهمية عدم مشاركة بيانات تسجيل الدخول

وأشار الجهاز الوطني للإيرادات إلى أهمية عدم مشاركة بيانات تسجيل الدخول مع أي أشخاص غير مرخصين، حيث يتحمل الخاضع للقيمة المضافة المسؤولية الكاملة عن أي آثار مترتبة على عدم تلقي الاتصالات والإشعارات المرسلة من قبل الجهاز والرد عليها.

ضرورة تحديث البريد الإلكتروني ورقم الهاتف

ولفت الجهاز إلى أهمية تحديث البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المسجّل في البوابة الإلكترونية، وذلك حرصًا على إبقاء كافة الخاضعين للقيمة المضافة على اطلاع دائم بآخر التحديثات، حيث يقوم الجهاز بشكلٍ دوري بإرسال الإشعارات المتعلقة بالتحديثات العامة للجهاز بالإضافة إلى مواعيد الإقرارات القادمة علاوةً على التواصل المباشر مع الخاضع للقيمة المضافة وذلك بهدف ضمان اتخاذ الإجراء اللازم في الوقت المطلوب وتجنبًا لأي مخالفات وغرامات مترتبة على التأخر في تنفيذ أي من تلك الإجراءات.

خدمة الوكيل أو الممثل

وأوضح أنه من منطلق تيسير الإجراءات وتسهيل الامتثال لمتطلبات التطبيق السليم للقيمة المضافة، فإنه يقدم خدمة الوكيل أو الممثل للقيمة المضافة التي تتيح للخاضع للقيمة المضافة الاستفادة من هذه الخدمة عبر تعيينه لوكيل أو ممثل مخول لتنفيذ المعاملات المتعلقة بالقيمة المضافة، وتمثيله أمام الجهاز في كافة المعاملات الخاصة به كتقديم إقرارات القيمة المضافة وتقديم طلبات المراجعة والتظلمات وطلبات التوضيحات وتوفير متطلبات الجهاز إن وجدت، وغيرها من الصلاحيات.

المزيد من المعلومات

وأشار إلى أنه للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية تحديث البيانات يمكن الاطلاع على قسم (15) من الأسئلة الشائعة المتاح على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. كما يمكن التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80008001 للتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء المتواجدين على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع أو من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، أو إرسال الاستفسارات على البريد الإلكتروني vat@nbr.gov.bh.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني تحديث بيانات الاتصال الخاصة بي؟

يمكنك تحديث بيانات الاتصال عبر البوابة الإلكترونية للجهاز الوطني للإيرادات.

من يمكنه أن يكون مسؤولا عن التواصل؟

المالك، أو المفوض بالتوقيع، أو الموظف المخول الذي يعمل في المنشأة نفسها.

ماذا يجب أن أفعل إذا لم أتلقى الإشعارات؟

يجب عليك التأكد من تحديث بياناتك على البوابة الإلكترونية وتجنب مشاركة بيانات تسجيل الدخول مع غير المرخصين.

ما هي خدمة الوكيل أو الممثل؟

هي خدمة تتيح لك تعيين وكيل أو ممثل لتنفيذ المعاملات المتعلقة بالقيمة المضافة وتمثيلك أمام الجهاز.



اقرأ أيضا