النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تاريخ الحدث27 يونيو 2024
مكان الحدثساحل بلاج الجزائر
عدد الدول المشاركة10 دول
الفئات الرئيسيةكا 4، كا 6، والأوبتسمت

افتتاح بطولة البارح الدولية

بدأت الخميس 27 يونيو 2024 رسميا منافسات النسخة الثلاثين من بطولة البارح الدولية والتي تقام برعاية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية رئيس الاتحاد العربي للشراع على ساحل بلاج الجزائر لغاية 29 يونيو الجاري.

مشاركة واسعة من الدول

شهدت البطولة مشاركة لاعبين من بريطانيا ومالدوفا وبلجيكا وسنغافورة ليرتفع عدد الدول المشاركة إلى 10 دول بجانب كلا من المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية العراق، المملكة المغربية يتنافسون في ثلاث فئات رئيسية وهي فئة الكا 4، الكا 6، والأوبتسمت.

أجواء ممتازة في اليوم الأول

قال المدير الفني للبطولة المدرب قاسم بن جميع أن اليوم الأول من البطولة شهد أجواء ممتازة، حيث كانت الرياح تتراوح سرعتها بين 13 و15 عقدة، مما أتاح للفرق فرصاً ممتازة للاستفادة من الظروف المثالية للإبحار.

وأضاف “جميع القوارب كانت حاضرة على خط البداية، حيث انطلقت السباقات بحماس وتنافس شديد واستغرق كل سباق ما بين 35 إلى 37 دقيقة، مما يظهر مهارات البحارة في التعامل مع التحديات والرياح المتغيرة.

نتائج اليوم الأول

سباق ألكا 6

أسفرت نتائج اليوم الأول لسباق ألكا 6 عن تصدر لاعب منتخبنا أحمد عبدالله وجاء ابراهيم شويطر ثانيا والإماراتي محمد عبدالكريم ثالثا والكويتي سالم غالي رابعا ومواطنه ابراهيم الفريح خامسا.

سباق ألكا 4

في سباق ألكا 4 تصدرت الإماراتية مروة الحمادي الترتيب ثم الإماراتي عبدالله طارق ثانيا ومواطنه محمد عويس ثالثا ومواطنه ماجد أحمد رابعا ولاعب منتخبنا خليفة الدوسري خامسا.

الدعم والمتابعة

تحظى البطولة بمتابعة واهتمام من الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وجهود كبيرة من اللجنة المنظمة.

أهمية بطولة البارح الدولية

تعد بطولة البارح الدولية من أبرز الفعاليات الرياضية في مجال الإبحار الشراعي والتي ينظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية منذ عام 1989، وتجذب سنوياً نخبة من أفضل الفرق العالمية، ما يجعلها منصة مهمة لتبادل الخبرات والتنافس.

الأسئلة الشائعة

ما هو تاريخ بداية البطولة؟

27 يونيو 2024.

أين تُقام البطولة؟

على ساحل بلاج الجزائر.

كم عدد الدول المشاركة؟

10 دول.

ما هي الفئات الرئيسية في البطولة؟

كا 4، كا 6، والأوبتسمت.



اقرأ أيضا