النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
شكوى الشركةإجبارها على دفع الفواتير الصحية الشهرية بالرغم من الإعفاء
رد دائرة خدمات المشتركينأشاروا إلى وجود خلل تقني وأهمية رفع بلاغ إلكتروني
التواصل مع وزارة الصحةأكد الإعفاء من الرسوم الصحية
تجديد بوليصة التأمينالفواتير استمرت حتى بعد تجديد البوليصة

كتبت: زينب إسماعيل

شكوى الشركة الخاصة

شكت شركة خاصة من إجبارها على دفع الفواتير الصحية الشهرية للهيئة العامة للتأمينات بالرغم من إصلاح العطل.

مفاجآت المخالفات

ذكرت الشركة في رسالتها: «فوجئنا بمخالفات تتعلق بعدم دفع الفواتير الصحية الشهرية رغم مراجعتنا لدائرة خدمات المشتركين منذ تحديث النظام الجديد للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. حيث كنا نستلم شهرياً فواتير الاشتراكات الصحية رغم إعفائنا من الرسوم بواسطة وزارة الصحة».

رد دائرة خدمات المشتركين

وأوضحت الشركة: «بعد مراجعة قسم خدمات المشتركين، تم إبلاغنا بضرورة التواصل مع وزارة الصحة. وبعد التواصل مع وزارة الصحة، أكدت لنا الإعفاء، لكن دائرة خدمات المشتركين رفضت أخذ ذلك بعين الاعتبار وأجبرتنا على رفع بلاغ إلكتروني. وأُبلغنا بعدم دفع الفواتير وأن تجديد بوليصة التأمين سيلغيها تلقائياً رغم أن بوليصتنا كانت سارية المفعول حتى نهاية الشهر الماضي».

استمرار مشكلة الفواتير

تابعت الشركة: «فوجئنا بالمخالفات المتراكمة حتى بعد تجديد البوليصة، وما زلنا نتسلم الفواتير. راجعنا الهيئة وأُبلغنا بوجود خلل تقني يُعالج حالياً، وحتى إذا دفعنا الرسوم المعفي منها، لن تُسترد حتى بعد إصلاح الخلل، مما يؤثر على سير عملنا».

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي مشكلة الشركة؟

إجبارها على دفع الفواتير الصحية الشهرية رغم الإعفاء.

كيف ردت دائرة خدمات المشتركين؟

أشارت إلى وجود خلل تقني وأهمية رفع بلاغ إلكتروني.

هل تم التأكيد على إعفائهم من الرسوم الصحية؟

نعم، من قبل وزارة الصحة.

هل استمرت المشكلة بعد تجديد البوليصة؟

نعم، الفواتير ما زالت تُرسل حتى بعد التجديد.



اقرأ أيضا