النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تجديد اللقاءالأرجنتين تواجه الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
تأهل الأرجنتينالأرجنتين تتأهل بعد تصدرها المجموعة الأولى
تأهل الإكوادورالإكوادور تتأهل بعد حلولها في المركز الثاني بالمجموعة الثانية
عودة ميسياحتمالية عودة ليونيل ميسي بعد غيابه عن اللقاء السابق

مواجهة جديدة بين الأرجنتين والإكوادور

بعد ثلاث سنوات من مواجهتهما في دور الثمانية بالنسخة السابقة من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي الأرجنتين والإكوادور، حينما يلتقيان في الدور ذاته بالنسخة الحالية المقامة في الولايات المتحدة.

تفاصيل الموعد

يلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري مساء اليوم الخميس بالتوقيت المحلي (صباح غد الجمعة بتوقيت جرينتش)، على ملعب (إن آر جي) بمدينة هيوستن، حيث يطمح كلاهما لحجز مقعد بالمربع الذهبي في كوبا أمريكا 2024. تأهل المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب) للأدوار الإقصائية في البطولة عقب صدارته ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، إثر فوزه 2/صفر على كندا وبيرو، و1/صفر على تشيلي.

موقف الإكوادور

تأهل منتخب الإكوادور لمرحلة خروج المغلوب، بعدما حل في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، حيث خسر 1/2 أمام فنزويلا بالجولة الافتتاحية، قبل أن يتغلب 3/1 على جامايكا، ثم تعادل بدون أهداف مع المكسيك، في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

تطلعات الأرجنتين

يأمل منتخب الأرجنتين في مواصلة عروضه المثالية في النسخة الحالية للبطولة، بعدما أحرز 5 أهداف، ولم يتلق أي هدف في لقاءاته الثلاثة بمرحلة المجموعات. يرغب المنتخب الأرجنتيني في مواصلة سلسلة انتصاراته، بعد فوزه في لقاءاته الثمانية الأخيرة بجميع البطولات، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط في تلك السلسلة.

النجاح السابق

يعود آخر انتصار للأرجنتين على الإكوادور في المسابقة إلى النسخة الماضية، عندما فاز فريق المدرب ليونيل سكالوني 3/صفر، قبل أن يشق طريقه نحو التتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه.

احتمالية عودة ميسي

قد تشهد المباراة عودة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لمنتخب بلاده، بعدما غاب عن لقاء بيرو بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، خاصة بعد مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية مؤخرا. قد يدفع سكالوني بالمهاجم لاوتارو مارتينيز في التشكيلة الأساسية للأرجنتين أمام الإكوادور، خاصة بعد تألقه اللافت في البطولة وتسجيله 4 أهداف من إجمالي أهداف الفريق الخمسة.

موقف منتخب الإكوادور

ورغم تراجع منتخب الإكوادور للدفاع في معظم فترات لقائه ضد المكسيك بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، حقق هدفه الأساسي بالصعود لدور الثمانية، بفارق الأهداف أمام المكسيكيين، الذين حلوا في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

متى ستُقام المباراة بين الأرجنتين والإكوادور؟

ستُقام المباراة مساء اليوم الخميس بالتوقيت المحلي (صباح الجمعة بتوقيت جرينتش).

كيف تأهلت الأرجنتين للدور ربع النهائي؟

تأهلت الأرجنتين بعد تصدرها ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

هل سيشارك ليونيل ميسي في المباراة؟

قد يشارك ميسي في المباراة بعد تعافيه من إصابة عضلية.

كيف كان أداء لاوتارو مارتينيز في البطولة؟

تألق لاوتارو مارتينيز بتسجيله 4 أهداف من إجمالي 5 أهداف لفريقه.



اقرأ أيضا