النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
أهمية مشاريع تطوير الطرقتسهم في تحسين جودة الخدمات العامة ودعم الاقتصاد الوطني.
دور وزارة الأشغالتنفيذ مشاريع بنية تحتية متنوعة بالتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة.
مشاريع الصرف الصحيتشمل مناطق سترة، الجفير، النبيه صالح، والزنج.
تحسين السلامة المروريةمن خلال تطوير شبكات الطرق الرئيسية والفرعية.

مشاريع تطوير البنية التحتية

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة أن مشاريع تطوير البنية تمثل أولوية في عمل المجلس إلى جانب المشاريع البلدية الأخرى. وأوضح أن وزارة الأشغال تعمل على تنفيذ العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية في مختلف مناطق محافظة العاصمة، مما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

الإسراع بتنفيذ المشاريع

وأشار طرادة إلى أن مجلس الأمانة يعمل على الدفع في الإسراع بتنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية في مختلف المناطق، مؤكداً أن العديد من المناطق والمجمعات السكنية بحاجة لتوفير خدمات البنية التحتية لتواكب التطور العمراني المستمر في العاصمة.

مشاريع الصرف الصحي

إنشاء شبكات جديدة

أوضح طرادة أنه ضمن جهود توفير بيئة صحية للمواطنين والمقيمين، تعمل وزارة الأشغال حالياً على تنفيذ مشاريع لإنشاء شبكات للصرف الصحي في مختلف مناطق العاصمة.

تفاصيل المشاريع الجارية

يتم حالياً تنفيذ العديد من مشاريع إنشاء شبكات للصرف الصحي، مثل مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 604 في سترة الذي يخدم حوالي 280 عقاراً، ومشروع آخر توفير الخدمة لـ164 عقاراً. كما يتم تنفيذ مشاريع في النبيه صالح والزنج والتي تسهم في تطوير منظومة الصرف الصحي.

إنجازات حديثة

انتهت الوزارة مؤخراً من تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي في مجمع 711 بمنطقة توبلي، الذي يخدم حوالي 164 عقاراً، وكذلك شبكة الصرف الصحي في مجمع 424 في جد حفص.

مشاريع السلامة المرورية

فيما يتعلق بجهود تحسين مستوى السلامة المرورية على شبكات الطرق، أوضح طرادة أنه يتم تنفيذ العديد من مشاريع رصف وتطوير الطرق في العاصمة لدعم سهولة التنقل وتطوير شبكات الطرق.

مشاريع جارية

تعمل وزارة الأشغال حالياً على تنفيذ مشروع أعمال شبكة الطرق الرئيسية في منطقة شرق سترة – المرحلة الأولى، بالإضافة إلى تطوير مجمع 324 في الجفير ومجمع 633 في المعامير.

مشاريع قادمة

يجرى العمل على تنفيذ مشروع تطوير الطرق في منطقة جد حفص – المرحلة الأولى، والذي يشمل أعمال الأسفلت وشبكة مياه الأمطار والسلامة المرورية.

دور وزارة الأشغال

أكد طرادة على الدور الكبير لوزارة الأشغال في تطوير البنية التحتية بمملكة البحرين بالتنسيق الدائم مع مجلس أمانة العاصمة، مما يسهم في تحسين جودة البنية التحتية واستدامة الخدمات العامة.

المشاريع الحالية

تعمل الوزارة على تطوير طريق 287 والطرق المحيطة في مجمع 602 في سترة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتطوير طرق مجمع 816 بمدينة عيسى، ومجمع 381 في النبيه صالح.

الخاتمة

أشاد المهندس صالح طرادة بجهود وزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية المختلفة والتي تسهم في الارتقاء بالخدمات العامة وتلبية تطلعات المواطنين.

FAQ

ما هي أهمية مشاريع تطوير الطرق؟

تسهم في تحسين جودة الخدمات العامة ودعم الاقتصاد.

ما هي دور وزارة الأشغال في هذه المشاريع؟

تنفيذ مشاريع بنية تحتية متنوعة بالتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة.

ما هي المناطق التي تشملها مشاريع الصرف الصحي؟

تشمل مناطق سترة، الجفير، النبيه صالح، والزنج.

كيف تسهم مشاريع السلامة المرورية في تحسين الطرق؟

من خلال تطوير شبكات الطرق الرئيسية والفرعية.



اقرأ أيضا