النقاط الرئيسية

استراتيجية وخطة مجلس الأوقاف السنية
رئيس مجلس الأوقاف يقوم بزيارة ميدانية لمتابعة مشروع المسجد والوقف
المشروع يتضمن قاعة للصلاة للرجال ومصلى للنساء ويتضمن سكن منفصل للإمام والمؤذن ومحلات تجارية وقفية

ضمن استراتيجية وخطة مجلس الأوقاف السنية في إعمار دور العبادة ومواكبة للتطور العمراني وخصوصا في المشاريع الإسكانية الجديدة بمملكة البحرين قام رئيس مجلس الأوقاف السنية بزيارة ميدانية تفقدية لمتابعة مراحل العمل في مشروع إنشاء مسجد ووقف موزة بنت أحمد الرميحي في منطقة إسكان الرملي الجديد بالمحافظة الشمالية.

حيث اطلع رئيس مجلس الأوقاف السنية على شرح موجز لمراحل سير عمل المشروع من قبل رئيس الخدمات والمشاريع المهندس عبدالله راشد والفترة الزمنية المحددة للانتهاء من بناء المسجد.

الجدير بالذكر أن المشروع يحتوي على قاعة كبيرة للصلاة للرجال ومصلى للنساء وليوان يتوسطه حوش، هذا بالإضافة إلى سكن منفصل للإمام وآخر للمؤذن ومحلات تجارية وقفية يعود ريعها على صيانة وتشغيل المسجد، حيث يعتبر المشروع من المشاريع التي يشرف عليها مهندسو إدارة الأوقاف السنية، والذي روعي في تصميمه الطراز البحريني التقليدي المعاصر.

أسئلة مكررة

س1: ما هي استراتيجية مجلس الأوقاف السنية؟

استراتيجية وخطة مجلس الأوقاف السنية تهدف إلى إعمار دور العبادة ومتابعة التطور العمراني في المشاريع الإسكانية الجديدة بمملكة البحرين.

س2: ما هو محتوى المشروع الذي تمت متابعته في الزيارة؟

المشروع يتضمن إنشاء مسجد ووقف موزة بنت أحمد الرميحي في منطقة إسكان الرملي الجديدة بالمحافظة الشمالية، ويحتوي على قاعة للصلاة للرجال ومصلى للنساء وسكن منفصل للإمام والمؤذن ومحلات تجارية وقفية.

س3: من يشرف على مشروع إدارة الأوقاف السنية؟

مهندسو إدارة الأوقاف السنية يشرفون على تنفيذ المشروع، وقد تم رعاية الطراز البحريني التقليدي المعاصر في تصميمه.



اقرأ أيضا