النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
توسيع التعاونتوسيع نطاق التعاون والشراكات الاستراتيجية بين معهد الإدارة العامة والمؤسسات الأكاديمية العالمية
زيادة الرصيد العلميالاستثمار في رأس المال البشري وتنويع البرامج التدريبية
توظيف الذكاء الصناعيمواكبة الكوادر الوطنية لأبرز المستجدات في الإدارة العامة وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
اللقاء مع وفد جامعة كينغزاستعراض سبل تعزيز التعاون في المجال الإداري بين معهد الإدارة العامة وجامعة كينغز كوليدج لندن

أهمية توسيع التعاون الاستراتيجي

أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، على أهمية **مواصلة العمل** لتوسيع نطاق **التعاون والشراكات الاستراتيجية** بين معهد الإدارة العامة والمؤسسات الأكاديمية العالمية. الهدف الأساسي هو **إثراء المعرفة** وتعزيز الممارسات المتبعة في مجالات **الإدارة العامة** و**القيادة** و**الحوكمة**.

زيادة الرصيد العلمي والمعرفي

أشار الشيخ خالد إلى أن **الجهود المبذولة** لزيادة الرصيد العلمي والمعرفي، **الاستثمار في رأس المال البشري**، وتنويع البرامج التدريبية وتقديمها من خلال **خبرات عالمية متخصصة**، ستسهم في مواكبة الكوادر الوطنية مع **أحدث المستجدات** في **الإدارة العامة** وتوظيف **تقنيات الذكاء الاصطناعي**. هذا سيسهم في تلبية احتياجات **منتسبي القطاعين العام والخاص**، والارتقاء بمنظومتيهما في **سوق العمل**.

لقاء وفد جامعة كينغز كوليدج

استقبال الوفد

جاء ذلك لدى لقاء الشيخ خالد بن عبدالله في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم، بحضور **الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة** المدير العام لمعهد الإدارة العامة، وفدًا من **جامعة كينغز كوليدج لندن** بالمملكة المتحدة، يتقدمهم **البروفيسور مايكل ساندر**، أستاذ السياسة العامة ومدير التعليم بمعهد كينغز للسياسات.

تعزيز العلاقات

ورحَّب الشيخ خالد بن عبدالله في مستهل اللقاء **بالوفد الزائر**، مشيدًا بمستوى وعمق **العلاقات التاريخية** الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، وما تشهده من تقدم ونماء في **مختلف مسارات التعاون**، لاسيما في المجالات **التدريبية والتعليمية**.

سبل تعزيز التعاون الإداري

تم خلال اللقاء **استعراض سبل تعزيز التعاون** في المجال الإداري بين **معهد الإدارة العامة** و**جامعة كينغز كوليدج لندن**، من خلال طرح برامج لتبادل الممارسات والخبرات في **الموضوعات ذات الاهتمام المشترك**.

تبادل الخبرات والعلوم

من جانبها، أعربت **الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة** المدير العام لمعهد الإدارة العامة، عن بالغ اعتزازها **بلقاء معالي نائب رئيس مجلس الوزراء** رئيس مجلس إدارة المعهد، مشيرةً إلى أن **تبادل الخبرات** والعلوم الإدارية مع **الجامعات والمؤسسات العالمية** يسهم في **تمكين الكوادر الوطنية** من رسم السياسات والتوجهات الإدارية، وإعداد البحوث العلمية وفق الممارسات التي تم إعادة تصميمها لتلبي **الاحتياجات المحلية** بما يخدم **القطاعين العام والخاص**.

FAQ

ما هي أهمية توسيع نطاق التعاون والشراكات الاستراتيجية؟

توسيع نطاق التعاون يساهم في إثراء المعرفة وتعزيز الممارسات في مجالات الإدارة العامة والقيادة والحوكمة.

كيف يسهم الاستثمار في رأس المال البشري؟

الاستثمار يساعد على مواكبة الكوادر الوطنية لأحدث المستجدات في الإدارة العامة وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ما هي أهداف تعزيز التعاون مع جامعة كينغز كوليدج؟

تعزيز التعاون يستهدف تبادل الممارسات والخبرات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كيف يعزز تبادل الخبرات والعلوم الإدارية تمكين الكوادر الوطنية؟

يسهم في رسم السياسات والتوجهات الإدارية وإعداد البحوث العلمية حسب الاحتياجات المحلية.



اقرأ أيضا