النقاط الرئيسية

حلّ إدارة نادي الزوراءبسبب خروقات قانونية في الانتخابات
تشكيل هيئة مؤقتةلتسيير أمور النادي حتى إجراء انتخابات جديدة
اتهامات بإقصاء لاعبين سابقينمن عضوية الهيئة العامة وحرمانهم من المشاركة في الانتخابات
المركز الحاليالزوراء في المركز الثالث في ترتيب الدوري

حل إدارة نادي الزوراء

بغداد – (أ ف ب): أعلنت اللجنة الأولمبية العراقية حلّ إدارة نادي الزوراء صاحب الأرقام القياسية في لقبي الدوري والكأس، وأكبر الأندية جماهيرية، بسبب وجود خروقات قانونية تتصل بالانتخابات الأخيرة التي أجراها النادي وأكدها مركز التسوية والتحكيم حسب بيان رسمي للجنة.

بيان اللجنة

وجاء في البيان: “قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأربعاء حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء وتشكيل هيئة مؤقتة لتسيير أمور النادي إلى حين إجراء انتخابات جديدة لاختيار هيئة إدارية جديدة تقود النادي في الفترة المقبلة.” مضيفا: “اتخذ المكتب التنفيذي قراره في اجتماعه اليوم استنادا لقرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي المتضمن وجود خروقات قانونية في انتخابات النادي”.

الانتخابات الأخيرة

وجرت آخر انتخابات عام 2022 وأسفرت عن بقاء الدولي السابق فلاح حسن رئيسا لإدارة النادي منذ عام 2010. ويعدّ الزوراء الذي ترأس مجلس إدارته بعد عام 2003 أسطورة الكرة العراقية ونجم فريق كرة القدم في النادي الراحل أحمد راضي الأكثر تتويجا بلقبي الدوري (14 مرة) والكأس (16 مرة).

خروقات قانونية

ويتهم عدد من اللاعبين الذين مثلوا فريق كرة القدم في مواسم سابقة إدارة النادي بتعمدها إقصاءهم من عضوية الهيئة العامة وحرمانهم من فرصة المشاركة في الانتخابات. ويحتل الزوراء المركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد (72 نقطة).

FAQ

ما سبب حل إدارة نادي الزوراء؟

بسبب خروقات قانونية في الانتخابات الأخيرة.

من هو رئيس النادي الحالي؟

الدولي السابق فلاح حسن منذ عام 2010.

كم مرة فاز الزوراء بالدوري والكأس؟

فاز بالدوري 14 مرة والكأس 16 مرة.

ما هو ترتيب الزوراء الحالي في الدوري؟

الزوراء يحتل المركز الثالث برصيد 72 نقطة.



اقرأ أيضا