النقاط الرئيسية

المشروعربط شارع المعسكر بشارع الحنينية
مدة المشروعحتى منتصف سبتمبر 2025
الشركة المنفذةشركة مقاولات الدور

كتب: محمد القصاص

بداية المشروع

التفاصيل الأولية

ذكر رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبدالله إبراهيم عبداللطيف أن مشروع ربط شارع المعسكر بشارع الحنينية الذي يعد أحد المشاريع الاستراتيجية في المحافظة الجنوبية قد تم بدء العمل فيه.

هدف المشروع

تسهيل الحركة المرورية

قال إن المشروع سوف يعمل على حلحلة المشاكل العالقة بالمنطقة منها تسهيل حركة الدخول والخروج من منطقة الرفاع إلى منطقة عوالي والمناطق المجاورة لها بالإضافة إلى ربط المنطقتين على هذا المسار الجديد وتقليل مدة الازدحام المروري وخاصة بالقرب من المدارس الخاصة والعامة وكذلك المحاكم والمراكز الصحية في المنطقة.

تحسين الوصول

وأضاف: كما يعمل المشروع على تسهيل الحركة للوصول إلى المحافظتين الجنوبية والشمالية عن طريق شارع المعسكر للقادمين من مدينة حمد وتسهيل الوصول إلى مركز عبدالله بن خالد الصحي ومستشفى غسيل الكلى.

مواصفات المشروع

البنية التحتية

وأوضح أن الشارع المزمع الانتهاء منه في منتصف سبتمبر 2025 يمتد على طول 3.5 كلم وتقوم بأعماله شركة مقاولات الدور، ويتكون من مسارين مزدوجين ذهاباً وإيابا وعلى جانبي الطريق توجد أرصفة جانبية للمشاة إضافة إلى إنشاء ممشى للدراجات الهوائية للهواة.

الخدمات المتاحة

  • 4 محطات ضخ ورفع لمياه الأمطار
  • إنارة LED لتحسين إنارة الشارع
  • توفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية للحفاظ على سلامة المشاة وراكبي الدراجات الهوائية وسائقي السيارات والحافلات.

شكر وتقدير

وثّمن عبداللطيف جهود وزير الأشغال المهندس إبراهيم الحواج ووكيل الوزارة الشيخ مشعل آل خليفة وجميع منتسبي وزارة الأشغال على المتابعة الحثيثة للمشروع منذ بدايته مقدرا حرصهم واهتمامهم بمثل هذه المشاريع المهمة التي تلبي احتياجات المواطنين في المنطقة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

متى سيتم الانتهاء من المشروع؟

منتصف سبتمبر 2025.

ما هي الفوائد الرئيسية للمشروع؟

تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام المروري.

من ينفذ المشروع؟

شركة مقاولات الدور.

ما هي الخدمات التي يوفرها المشروع؟

محطات ضخ مياه الأمطار، إنارة LED، علامات مرورية ولوحات إرشادية.



اقرأ أيضا