النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
مشاركة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفةسفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في اجتماع مجلس إدارة المنظمة.
اهتمام البحرين بنقل التجربةوزير الداخلية يعرب عن استعداد البحرين لدعم الدول في مكافحة العنف والإدمان.
الإشادة ببرنامج “معًا”البرنامج حصل على شهادات وجوائز عالمية مرموقة.

مشاركة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة

شارك الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وعضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان (**D.A.R.E**)، في اجتماع مجلس إدارة المنظمة.

تفاصيل الاجتماع

أكد الشيخ عبدالله خلال الاجتماع على **اهتمام الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة**، وزير الداخلية، بنقل التجربة البحرينية الناجحة في مجال مكافحة العنف والإدمان من خلال برنامج مكافحة العنف والإدمان “معًا”، والبرامج المنبثقة منه على المستوى الدولي.

كما أعرب عن استعداد مملكة البحرين التام لدعم الدول في إعداد وتطبيق هذا البرنامج، مشيرًا إلى **فاعلية مناهج برنامج “معًا”** في تحصين النشء والشباب من التحديات والمخاطر السلبية وفق أفضل الممارسات العالمية والنتائج المثبتة للدراسات الميدانية.

الإشادة بالدور البارز للشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة

أشاد الشيخ عبدالله بالدور البارز للشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة ورئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان ورئيس لجنة “معًا”، في **تنفيذ المبادرات والبرامج** التي تسهم في حماية الأجيال وتعزيز الوعي الأمني والمسؤولية المجتمعية.

استعراض السبل والإمكانيات

استعرض الشيخ عبدالله خلال الاجتماع كافة السبل والإمكانيات التي توفرها مملكة البحرين لتنفيذ برنامج “معًا” وتحقيق مخرجاته المرجوة.

  • الاستعداد لتقديم الاحتياجات اللازمة
  • مواءمتها مع تطلعات الجهات المختصة
  • جاهزية المواد والبرمجيات

تم استعراض الاحتياجات التقنية لـ **معرض “معًا” المتنقل** والنموذج المصغر منه والذي يتضمن: قسم المعرض الافتراضي، قسم نظارات العالم الافتراضي، قسم أفلام الكرتون التوعوية، قسم الألعاب الإلكترونية، وقسم نظارة المحاكاة.

التقدير الدولي لجهود مملكة البحرين

أشاد أعضاء مجلس إدارة المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بجهود وزارة الداخلية بمملكة البحرين والنجاحات التي حققها برنامج “معًا”، والتي تُوجت به **شهادات وجوائز عالمية مرموقة**.

أهمية منهج “التعايش السلمي ومكافحة التطرف”

أكد أعضاء المجلس على أهمية مخرجات منهج “التعايش السلمي ومكافحة التطرف” وتطويره **بشكل مستمر** والوصول إلى المرحلة الثالثة من الخطة التنفيذية.

دعوا أيضًا إلى تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمنظمة من خلال **إجراء أوراق بحثية مشتركة** والسعي لإنشاء مناهج جديدة تسهم في تعزيز أساليب التعليم ونشر ثقافة التوعية الاجتماعية والأمن الفكري.

تكريم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان (**D.A.R.E**) قد اختارت الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، **كأول عضو بمجلس إدارتها من خارج الولايات المتحدة الأمريكية** منذ نشأتها بعام 1983م، وذلك تقديرًا لدوره البارز في تأسيس برنامج “معًا” لمكافحة العنف والإدمان في مملكة البحرين.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو برنامج “معًا”؟

برنامج يهدف إلى مكافحة العنف والإدمان وتحقيق الأمان للشباب.

ما هي المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان (D.A.R.E)؟

منظمة دولية تركز على مكافحة العنف والإدمان وتأسست في عام 1983.

لماذا تم اختيار الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة كعضو في مجلس إدارة المنظمة؟

تقديرًا لدوره البارز في تأسيس برنامج “معًا” في مملكة البحرين.

ما هي الإنجازات التي حققها برنامج “معًا”؟

حصل البرنامج على شهادات وجوائز عالمية مرموقة.



اقرأ أيضا