النقاط الرئيسية

النقطةالتفصيل
مشروع الصرف الصحيإنشاء شبكة صرف صحي جديدة في مجمع 1017 بدمستان
خدمة 713 عقاراًشبكة الصرف الصحي الجديدة ستخدم 713 عقاراً في المنطقة
رصف طرقموافقة على رصف طبقة أولى من الأسفلت في مجمع 1017

بدء مشروع الصرف الصحي في دمستان

أعلنت زينب الدرازي، عضو مجلس بلدي الشمالية، أن قطاع الصرف الصحي في وزارة الأشغال سيطرح مناقصة لتعيين استشاري لإعداد التصاميم الهندسية لإنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 1017 بدمستان.

تفاصيل المشروع

ذكرت الدرازي أن المشروع يهدف إلى إنشاء شبكة صرف صحي جديدة لخدمة 713 عقاراً في المنطقة. وسيتم بناء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وغرف التفتيش فيها بعد الانتهاء من إجراءات مناقصة تعيين الاستشاري لإعداد التصاميم الهندسية.

رصف الشوارع في حي المزارع

فيما يتعلق بسفلتة الشارع في المناطق الجديدة بحي المزارع، وعلى إثر التواصل مع وزارة الأشغال، تمت الموافقة على رصف طبقة أولى من الأسفلت في مجمع 1017 لخدمة الأهالي.

تفاصيل سفلتة الشوارع

أهمية المشروع

هذا القرار جاء بناءً على أن المناطق الجديدة ستتأخر في خدمة الصرف الصحي لمدة سنتين أو أكثر، نظراً لأن المنطقة لا تزال تحت التخطيط بسبب كثرة المزارع والطرق التي لم يتم تقسيمها بعد.

التنفيذ

المشروع بدأ في رصف طبقة أولى تحت الأسفلت في طريق 1722 و1723، وسيستمر العمل في المنطقة ككل خلال 5 شهور. وسيعمل اثنان من المقاولين وهما “الشرقية” و”يوكو” على رصف الطبقة الأولى من الأسفلت، والتي ستفيد الأهالي عن طريق تحسين التنقل بدلاً من الغبار في فصل الصيف والوحل في فصل الشتاء.

الإشادة بجهود المسؤولين

أشادت الدرازي بجهود وزير الأشغال المهندس إبراهيم بن حسن الحواج ووكيل الأشغال المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة والوكيل المساعد للطرق المهندس أحمد سامي التاجر على متابعتهم الدؤوبة.

FAQ

ما هو هدف المشروع الجديد في مجمع 1017 بدمستان؟

إنشاء شبكة صرف صحي جديدة لخدمة 713 عقاراً.

ما هي مدة تنفيذ مشروع رصف الشوارع في حي المزارع؟

سيستغرق العمل في المنطقة ككل 5 شهور.

من هم المقاولون المسؤولون عن المشروع؟

المقاولون هما “الشرقية” و”يوكو”.

لماذا تأخذ المناطق الجديدة وقتاً طويلاً لخدمة الصرف الصحي؟

بسبب كثرة المزارع والطرق التي لم يتم تقسيمها بعد.



اقرأ أيضا