النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تسليط الضوء على المديرات التنفيذيينتم تكريم 38 مديراً تنفيذياً لدعهم ابتكارات الذكاء الاصطناعي
شراكة استراتيجيةالشراكة بين الهيئة العامة للرياضة ومركز ناصر للبحوث والتطوير
توجيهات من قادة الشبابتوجيهات من الشيخ خالد بن حمد لتعزيز التعاون المشترك
حدث إقليمي كبيرالحدث الأكبر من نوعه في المنطقة لتكريم المديرين المتميزين

حفل تكريم المديرين التنفيذيين

تزامناً مع تنظيم المملكة للنسخة الثالثة من مؤتمر الذكاء الاصطناعي، أقيم حفل خاص لتكريم المديرين التنفيذيين الداعمين لابتكارات الذكاء الاصطناعي، حيث كرّم سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة 38 مديراً تنفيذياً تقديراً لإسهاماتهم البارزة في دعم هذا المجال.

تفاصيل الحفل

حضر الحفل الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، والدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي الرئيس التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، وممثلين عن الجامعات في المملكة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات والمدعوين، وذلك بفندق ذي آرت بجزر أمواج.

أهمية الشراكة والتكريم

أكد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة أن الشراكة بين الهيئة العامة للرياضة ومركز ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي تأتي بناءً على توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مشيراً إلى أن سموه حرص كل الحرص على تعزيز التعاون المشترك مع مختلف القطاعات في المملكة، للمساهمة في عملية التطوير والبناء على كافة الأصعدة.

كلمة رئيس المؤتمر

أعرب الدكتور جاسم حاجي رئيس المؤتمر ورئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه المستمر لمبادرات الذكاء الاصطناعي، كما ثمّن تكريم سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة للمديرين التنفيذيين البالغ عددهم 38 مديراً، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن اختيار 6 مديرين منهم للمشاركة في المراحل النهائية التي ستقام في مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا.

رؤية مستقبلية

أشاد الدكتور جاسم حاجي بدور المديرين التنفيذيين في مملكة البحرين وعلى رؤيتهم المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير المؤسسات من خلال التقنيات المتطورة.

أهمية الذكاء الاصطناعي في البحرين

بين الدكتور جاسم حاجي أهمية الذكاء الاصطناعي وتطوره في البحرين، من خلال بناء جيل واعد من الخريجين والخريجات من طلبة الجامعات في مجال علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي لكي يبرز دور البحرين الرائد. هذا التطور يعزز من قدرات الكوادر الوطنية ويدفع نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال الحيوي مما يعزز الإنتاجية والكفاءة في مملكة البحرين.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو الغرض من الحفل؟

تكريم المديرين التنفيذيين الداعمين لابتكارات الذكاء الاصطناعي.

من هم الحضور البارزين؟

شخصيات بارزة مثل الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر والدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي.

ما هو دور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة؟

تكريم المديرين التنفيذيين وتعزيز الشراكة بين الهيئات المختلفة.

ما هي أهمية الذكاء الاصطناعي في البحرين؟

تعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال.



اقرأ أيضا