النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
خطة الإسكانتخصيص ميزانية إضافية لمشاريع الإسكان
المشاريع البديلةتسليم خدمات إسكانية بديلة تدريجياً
المميزاتإعفاء من رسوم الصيانة وتمويل بناء

البداية في تنفيذ المشاريع الإسكانية

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، المتعلق بتخصيص ميزانية إضافية لحل مشاكل الإسكان للطلبات القديمة لعام 2004 وما قبله، بدأت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تسليم الخدمات الإسكانية البديلة للمواطنين المستفيدين وفق جدول زمني محدد.

تخصيص القسائم السكنية والمساعدات المالية

حزمة القسائم السكنية:

أكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، آمنة بنت أحمد الرميحي، بدء تخصيص قسائم سكنية في مشروع شرق سترة للمستفيدين من الحلول والخيارات البديلة. تشمل هذه الخيارات تخصيص قسيمة سكنية بالإضافة إلى تمويل بقيمة 40 ألف دينار، عبر برنامج “تسهيل”.

الخيار الثاني للمستفيدين:

في الفترة المقبلة، سيتم تسليم الشقق السكنية للمستفيدين من الخيار الثاني الذي يتضمن منحة مالية بقيمة 3 آلاف دينار وإعفاء من رسوم صيانة المشتركة لمدة سنتين.

الخيار الثالث للمستفيدين:

شرعت الوزارة أيضاً في صرف التمويلات الخاصة بالخيار الثالث، والذي يتضمن تمويلاً يصل إلى 70 ألف دينار بالإضافة إلى منحة بقيمة 10 آلاف دينار.

استمرار دعم الإسكان

أوضحت الوزيرة أن إجمالي عدد القسائم المخصصة سيسهم بشكل كبير في تلبية الطلبات الإسكانية القائمة. وتابعت بأنه سيتم تخصيص قسائم أخرى في مشاريع جديدة بمحافظات مختلفة، وأشارت إلى أن الوزارة ستواصل صرف علاوة السكن للمستفيدين لمدة عامين بالإضافة إلى تحمل رسوم إصدار رخص البناء من الجهات المختصة.

أهداف البرنامج الزمني

قالت الوزيرة آمنة الرميحي إن البرنامج الزمني لتسليم الخدمات الإسكانية البديلة جاء بعد استطلاع رغبات المواطنين وحصر طلباتهم. وأضافت أن هذا البرنامج سيسهم في خفض أعداد الطلبات الإسكانية القائمة بشكل كبير.

أثر البرنامج على المواطنين

أكدت الوزيرة أن بدء تسليم الخيارات الإسكانية البديلة سيزيد من تلبية الطلبات الإسكانية ويسهم في تطوير الأراضي الحكومية، مما يتيح آلاف الخدمات الإسكانية للمواطنين في مختلف محافظات المملكة.

FAQ

ما هي الميزات التي تتضمنها القسائم السكنية في مشروع شرق سترة؟

تتضمن تمويل بقيمة 40 ألف دينار عبر برنامج “تسهيل”.

ما هي المساعدة المالية في الخيار الثاني؟

منحة مالية بقيمة 3 آلاف دينار وإعفاء من رسوم الصيانة لمدة سنتين.

ما هو الحد الأقصى للتمويل في الخيار الثالث؟

يصل إلى 70 ألف دينار بالإضافة إلى منحة بقيمة 10 آلاف دينار.

هل هناك مشاريع مستقبلية لتخصيص القسائم السكنية؟

نعم، سيتم تخصيص قسائم في مشاريع أخرى بمحافظات مختلفة.



اقرأ أيضا