النقاط الرئيسية

النقطةالوصف
تأهل فنزويلافنزويلا تتأهل إلى ربع النهائي بعد فوزها على المكسيك 1-0
فرصة المكسيكالمكسيك أتيحت لها فرصة التعادل لكنها أخفقت في التنفيذ
تألق بايسكندري بايس يصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في تاريخ كوبا أميركا
مباراة حاسمةمواجهة حاسمة بين المكسيك والإكوادور لتحديد التأهل لربع النهائي

فوز فنزويلا وتأهلها لربع النهائي

إنجلوود (الولايات المتحدة) – (أ ف ب): بلغت فنزويلا الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم بفوزها على المكسيك 1-0 الخميس في اينغلوود (ولاية نيو جيرزي الامريكية) ضمن منافسات المجموعة الثانية في حين انتهت المباراة الثانية في هذه المجموعة بخسارة جامايكا امام الاكوادور 1-3 وخروج الاولى نهائيا من المنافسات.

تفاصيل المباراة الأولى

في المباراة الاولى، سجل قائد فنزويلا المخضرم سالومون روندون (34 عاما) هدف منتخب بلاده الوحيد من ركلة جزاء احتسبها الحكم على المكسيكي خوليان كينزنيس الذي ارتكب خطأ على جون ارامبورو (57).

فرصة المكسيك الضائعة

وسنحت فرصة ذهبية امام المكسيك للخروج بالتعادل على الاقل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لكن حارس مرمى فنزويلا رافايل رومو تصدى لمحاولة اوربلين بينيدا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

صدارة المجموعة

وحسمت فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزها في المباراة الاولى على الاكوادور 2-1، برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من المكسيك والاكوادور ولا شيء لجامايكا.

المباراة الثانية وفوز الإكوادور على جامايكا

أهداف الإكوادور

  • تقدمت الاكوادور بهدفين عبر مدافع جامايكا كايسي بالمر (13، خطا في مرمى فريقه) عندما حاول تشتيت كرة مدافع باير ليفركوزن بطل المانيا بيار هنكابي فحولها داخل شباك فريقه.
  • اضاف اليافع كندري بايس الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر لمسة يد من مدافع جامايكا غريغ لي احتسبها الحكم الشيلياني كريستيان غاراي بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد (في اي آر) (45+4).

تألق بايس

بات بايس بعمر 17 عاما ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ نهائيات كوبا اميركا. يذكر ان بايس الذي يتوقع له النقاد مستقبلا باهرا سيلتحق بصفوف تشلسي الانجليزي في يوليو المقبل لدى بلوغه الثامنة عشرة.

هدف جامايكا وتأكيد فوز الإكوادور

رد مهاجم وست هام الانجليزي مايكل أنطونيو بهدف تقليص الفارق لجامايكا بتسديدة زاحفة إثر فشل الاكوادور في تشتيت احدى الكرات من ركلة ركنية (54).

وظنت جامايكا انها حصلت على ركلة جزاء عندما استدعي الحكم لمراجعة لمسة يد على ألن فرانكو داخل المنطقة الاكوادورية من دون ان يحتسبها ركلة جزاء ثم كانت الكلمة الاخيرة للاكوادور التي سجل لها ألن ميندا هدف الاطمئنان (90+1).

مباراة حاسمة بين المكسيك والإكوادور

تلتقي المكسيك مع الاكوادور في مباراة حاسمة الاحد لتحديد صاحب المركز الثاني وبطاقة التأهل لربع النهائي علما بان التعادل يكفي الاكوادور التي تتقدم بفارق هدف.

تصريحات المدرب جيمي لوتسانو

وأعرب مدرب المكسيك جيمي لوتسانو عن ثقته بقدرة فريقه على بلوغ ربع النهائي بقوله: «سنفعل ذلك. لدينا 90 دقيقة ولا أحد من لاعبي فريقي يستسلم. انا واثق من قدرتنا على فعل ذلك (التأهل)».

إصابة القائد سيسار مونتيس

وخسر المنتخب المكسيكي جهود قائده سيسار مونتيس في الشوط الاول ولم يشارك في الثاني.

كان مونتيس استلم شارة القائد من ادسون ألفاريس لاعب وسط وست هام الانجليزي لإصابة الاخير بتمزق في العضلة الخلفية.

تعليق المدرب بشأن إصابة مونتيس

وتطرق المدرب إلى إصابة مونتيس بقوله: «لا أدري فترة غيابه، في فترة الشوطين، قال لي الجهاز الطبي إنه سيكون من الصعب عليه المشاركة في الشوط الثاني».

وخت:م «لا أدري ما إذا كنا سنحصل على خدماته في مباراتنا المقبلة».

FAQ – الأسئلة الشائعة

هل تأهلت جامايكا لربع النهائي؟

لا، خرجت جامايكا من المنافسات بعد خسارتها.

من سيواجه الفائز بين المكسيك والإكوادور في ربع النهائي؟

سيتم تحديد ذلك بناءً على نتائج المجموعات الأخرى.

ما هي إصابة سيسار مونتيس؟

إصابة في العضلة الخلفية.

ما هو موعد انضمام كندري بايس إلى تشلسي الإنجليزي؟

سوف ينضم في يوليو القادم عند بلوغه سن الـ 18.



اقرأ أيضا