النقاط الرئيسية

النقطةالمحتوى
1مملكة البحرين ملتزمة بتحقيق الأهداف المناخية
2لقاء بين الوزير البحريني ونائب وزير الطاقة الأمريكي
3تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة والأمن المناخي
4تقدير الجانب الأمريكي لدور البحرين في تعزيز العلاقات الثنائية

أكد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ حرص مملكة البحرين على دعم كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المناخية التي تسهم في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ، بـ نوح ديش نائب مساعد وزير إدارة الكربون بوزارة الطاقة الأمريكية، حيث أشاد بمتانة العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، مرحبا بانضمام مملكة البحرين إلى تحدي إدارة الكربون الذي يهدف إلى إنشاء مشاريع احتجاز الكربون، والاستثمار فيها وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول في هذا النطاق.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات المعنية بقطاع الطاقة وتحقيق الأمن المناخي، كما استعرض الجانبان أهم البرامج والمشاريع النفطية والبيئية التي تحقق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أعرب نوح ديش نائب مساعد وزير إدارة الكربون بوزارة الطاقة الأمريكية عن شكره وتقديره لـ وزير النفط والبيئة على دوره الفاعل في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين، مشيدًا بما تم استعراضه من مواضيع مهمة تصب في تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي الأهداف المناخية التي تسعى مملكة البحرين لتحقيقها؟

    تسعى مملكة البحرين لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

  • ما الذي تضمنه تحدي إدارة الكربون الذي انضمت إليه مملكة البحرين؟

    يهدف تحدي إدارة الكربون إلى إنشاء مشاريع احتجاز الكربون والاستثمار فيها، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول في هذا النطاق.

  • ما تم مناقشته خلال اللقاء بين الوزير البحريني ونائب وزير الطاقة الأمريكي؟

    تم مناقشة سبل تعزيز التعاون في قطاع الطاقة وتحقيق الأمن المناخي، بالإضافة إلى استعراض البرامج والمشاريع النفطية والبيئية التي تحقق الأهداف المشتركة.




اقرأ أيضا