النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
إنجاز الأرجنتينتأهلت الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أميركا بعد فوزها على تشيلي.
هدف مارتينيسسجل لاوتارو مارتينيس هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 88.
أداء كنداأنعشت كندا آمالها في البطولة بفوزها على البيرو.

فوز الأرجنتين على تشيلي

إيست راذرفورد (الولايات المتحدة) – (أ ف ب): أنقذ مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيس منتخب بلاده الأرجنتين حامل اللقب من فخ التعادل السلبي أمام تشيلي وقاده الى الفوز 1-0 وحجز البطاقة الأولى إلى ربع نهائي مسابقة كوبا أميركا في كرة القدم الثلاثاء على ملعب «ميتلايف ستاديوم» في إيست راذرفورد في ولاية يوجيرزي وأمام 82 ألف متفرج في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

هدف المباراة

وسجل مارتينيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 بعد ربع ساعة من دخوله مكان مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي خوليان ألفاريس. وهو الهدف الثاني لمارتينيس في البطولة بعد الاول في مرمى كندا في الجولة الاولى وفي الدقيقة 88 أيضا عندما عزز تقدم الارجنتين بعدما افتتح ألفاريس التسجيل (49). وهو الفوز الثاني تواليا للأرجنتين بعد الأول على كندا 2-0 في الجولة الاولى فعززت صدارتها برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط امام كندا التي أنعشت آمالها بفوزها على البيرو 1-0 سجله مهاجم ليل الفرنسي جوناثان ديفيد.

خسارة تشيلي

في المقابل، منيت تشيلي بخسارتها الاولى بعد تعادلها السلبي مع البيرو في الجولة الاولى وتراجعتا الى المركز الاخير بنقطة واحدة. وفي الجولة الثالثة، تلتقي الارجنتين مع البيرو، وتشيلي مع كندا.

تعليق لاوتارو

‮«‬كنت في المكان المناسب وسجلت‮»‬

وقال لاوتارو لقناة تي واي سي الارجنتينية: «كنت في المكان المناسب وتمكنت من التسجيل»، مضيفا: «هذه المباريات دائمًا هكذا، علينا أن نستمر في اللعب بالطريقة ذاتها والتعامل مع المباريات بهذه الطريقة، لأنها ستكون جميعها معقدة».

أداء مميز لحارس تشيلي

كما تألق حارس مرمى تشيلي قائدها المخضرم كلاوديو برافو (41 عاما) في التصدي للعديد من الفرص وحرم القائم الايسر والعارضة كلا من النجم ليونيل ميسي ومهاجم فيورنتينا الايطالي نيكولاس غونساليس من هز الشباك في مناسبتين، قبل أن يفعلها مارتينيس في الرمق الاخير.

كندا تنعش آمالها

وواصل مارتينيس تألقه بتصديه على دفعتين لتسديدة قوية من مسافة قريبة لإيتشيفيريا (76). كاد ميسي يفعلها من ركلة ركنية مباشرة فطن لها برافو وأبعدها الى ركنية ثانية انبرى لها ميسي مجددا فأحدثت كرته ربكة أمام المرمى وأبعدها المدافع إيغور ليتشنوفسكي برعونة وتهيأت أمام مارتينيس الذي سددها بقوة داخل المرمى (88). وأهدر مارتينيس فرصة قتل المباراة بهدف شخصي ثان عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من دي ماريا إثر هجمة مرتدة سريعة حاول لعبها ساقطة لكن برافو ابعدها الى ركنية (90+5).

وفي المجموعة ذاتها، قاد جوناثان ديفيد كندا إلى الفوز على البيرو المنقوصة 1-0 في أجواء شديدة الحرارة في كانساس سيتي وأنعش آمالها في بلوغ ربع النهائي.

هدف ديفيد

وسجل ديفيد الذي ذكرت تقارير صحفية أن فريقي مانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين مهتمان بالتعاقد معه، الهدف الوحيد في الدقيقة 74، وهو الأول لمنتخب بلاده في مشاركته الأولى في كوبا أميركا.

الطرد وتأثيره

وانتزعت كندا المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام تشيلي والبيرو.

وأقيمت المباراة تحت أشعة الشمس الحارقة بعد الظهر مع ارتفاع درجاتها على أرض الملعب إلى نحو 38 درجة مئوية، وشهدت انهيار أحد مساعدي الحكم بسبب الإرهاق الواضح قبل نهاية الشوط الأول. وكان المنتخب البيروفي بقيادة مهاجمه ذي الأصل الإيطالي جانلوكا لابادولا هو الأخطر في الشوط الأول، لكن كندا قلبت الطاولة في الثاني مستغلة النقص العددي في صفوفه بطرد مدافعه ميغل أراوخو بسبب تدخل عنيف على البديل جاكوب شافلبورغ مما أثار غضب لاعبي كندا وتسبب في مشاجرة بين لاعبي المنتخبين. ومنح الحكم الغواتيمالي ماريو إسكوبار في البداية بطاقة صفراء لأراوخو، قبل أن يلغيها ويوجه له بطاقة حمراء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد (في أيه آر).

وأدى الطرد إلى ترجيح كفة المباراة لصالح كندا التي هاجمت بقوة أكبر بعد ذلك ونجحت في هز الشباك بهدف ديفيد من هجمة مرتدة (74).

أسئلة شائعة – FAQ

ما هو إنجاز الأرجنتين في المباراة؟

تأهلت الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أميركا بعد فوزها على تشيلي 1-0.

من سجل هدف المباراة الوحيد؟

سجل لاوتارو مارتينيس هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 88.

ماذا كان أداء كندا في البطولة؟

أنعشت كندا آمالها في البطولة بفوزها على البيرو 1-0.

كيف أثر الطرد في مباراة كندا وبيرو؟

أدى الطرد إلى ترجيح كفة المباراة لصالح كندا التي هاجمت بقوة أكبر وفازت بهدف ديفيد.



اقرأ أيضا