الاجتماع الثاني لمجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية 2024

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
رئاسة الاجتماعالشيخ محمد بن دعيج آل خليفة
الإنجازاتاستعراض الإنجازات ومناقشة الخطط المستقبلية
الخطط المستقبليةالتركيز على الجانب الفني والتخطيط لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

الإدارة والإنجازات

الاجتماع وقيادة اللجنة

عُقد اجتماع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية الثاني في عام 2024، برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية. حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة، حيث تم خلاله استعراض الإنجازات التي حققتها اللجنة ومناقشة الخطط المستقبلية.

تكريم وعرفان

أشاد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة باختيار السيد علي محمد الماجد، الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، لشغل منصب نائب رئيس لجنة الألعاب وتطوير الرياضة في اللجنة البارالمبية الآسيوية. كما أشاد بالخبرات التي اكتسبتها مملكة البحرين في تنظيم العديد من البطولات البارالمبية الناجحة على مستوى آسيا والشرق الأوسط والدولي، حيث أصبحت البحرين بيت خبرة لعدد من الدول للاستفادة من تجربتها في تنظيم الألعاب البارالمبية. مؤخرًا، زار اللجنة وفد ياباني استعدادًا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية 2026 التي ستقام في مدينة ناغويا خلال الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر 2026، والتي ستشهد مشاركة أكثر من 3,600 لاعب في 18 لعبة.

التفاعل الدولي والنجاحات البارزة

نجاح البطولات الدولية والعربية

أكد على نجاح البطولة الدولية والعربية للريشة الطائرة البارالمبية 2024 التي استضافتها مملكة البحرين مؤخرًا، والتي شارك في البطولة الدولية 24 دولة و84 من الرياضيين و37 من الاداريين وفي البطولة العربية 5 دول 28 من الرياضيين و13 من الاداريين.

إنجازات مميزة في بطولة العالم

وأشاد بمشاركة فريق البحرين لألعاب القوى لذوي العزيمة في بطولة العالم باليابان، حيث حقق نجاحًا لافتًا في البطولة العالمية الحادية عشرة لألعاب القوى لذوي العزيمة التي أقيمت في مدينة كوبي في اليابان في 26 مايو، وقد حصدت اللاعبة روبا العمري، المنافسة في فئة (F55)، المركز الرابع على مستوى العالم، مما يمثل إنجازًا كبيرًا للرياضة البحرينية. وكان لافتًا أيضًا تحقيق اللاعب حسين عبدالعزيز ومرافقه جميل، الذي ينافس في فئة (T11) مكفوفين المركز الرابع أيضًا، ونجاحه في تحطيم رقمه الشخصي بتحقيق زمن قدره (53.09) ثانية.

الخطة الاستراتيجية والتطلعات المستقبلية

الخطة الاستراتيجية 2024

تم خلال الاجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية لعام 2024، حيث ركزت اللجنة على الجانب الفني وسعت لجعل البحرين وجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية والرياضات البارالمبية. كما تمت مناقشة الميزانية والإيرادات والمصروفات، بالإضافة إلى المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والفعاليات المقبلة وتحديد المشاركات في الجدول الزمني للجنة.

التقدير والدعم المستقبلي

في ختام الاجتماع، أعرب الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة عن تقديره لجهود اللجنة البارالمبية البحرينية وثقته في قدرتها على تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل. وأكد على أهمية دعم الشركاء والجهات الحكومية والخاصة لتعزيز الرياضة البارالمبية وتمكين اللاعبين ذوي العزيمة.

الأسئلة الشائعة

ما هو الهدف الرئيسي للاجتماع الثاني لمجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية 2024؟

استعراض الإنجازات ومناقشة الخطط المستقبلية.

من الذي تم تكريمه في الاجتماع؟

السيد علي محمد الماجد، الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية.

ما هي الإنجازات البارزة لفريق البحرين لألعاب القوى في بطولة العالم؟

تحقيق مراكز متقدمة وتحطيم الأرقام الشخصية.

ما هي الأهداف الاستراتيجية للجنة البارالمبية لعام 2024؟

جعل البحرين وجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية والرياضات البارالمبية.



اقرأ أيضا