النقاط الرئيسية

موعد المعرض19-23 فبراير 2025
مكان المعرضمركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير
الرعايةرعاية ملكية سامية من حضرة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة
مشاركة المزارعين14 مزارعا محليًا

المؤتمر الصحفي للإعلان عن موعد المعرض

كتبت‭: ‬ياسمين‭ ‬العقيدات

تصوير‭ – ‬رضا‭ ‬جميل‭

أعلنت‭ ‬الشيخة‭ ‬مرام‭ ‬بنت‭ ‬عيسى‭ ‬آل‭ ‬خليفة‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬للمبادرة‭ ‬الوطنية‭ ‬لتنمية‭ ‬القطاع‭ ‬الزراعي‭‬ عن موعد إقامة معرض البحرين الدولي للحدائق 2025، وذلك في الفترة من 19 إلى 23 فبراير العام المقبل بمركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

تفاصيل منطقة سوق المزارعين

وأضافت‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬خلال‭ ‬المؤتمر‭ ‬الصحفي‭ ‬عن‭ ‬تخصيص‭ ‬مساحة‭ ‬أكبر‭ ‬لجناح‭ ‬سوق‭ ‬المزارعين‭ ‬والذي‭ ‬سيتيح‭ ‬للمزيد‭ ‬من‭ ‬المزارعين‭ ‬المحليين‭ ‬المشاركة‭ ‬والتفاعل‭ ‬مع‭ ‬الزوار‭ ‬وتسليط‭ ‬الضوء‭ ‬على‭ ‬المنتجات‭ ‬الزراعية‭ ‬البحرينية‭ ‬وتسهيل‭ ‬وصول‭ ‬المستهلكين‭ ‬لها

تاريخ الفتح: سيقام الافتتاح الرسمي بتاريخ 19 فبراير 2025م وسيفتح أبوابه للزوار بتاريخ 20 حتى 23 فبراير 2025م.

عدد المزارعين المشاركين: عادةً يشارك 14 مزارعًا يتم اختيار جزء منهم عبر القرعة العشوائية والجزء الآخر من الفائزين في جائزة الملك حمد للتنمية الزراعية.

التسجيل والمشاركة في المعرض

الشركات والجهات المشاركة

كشفت الشيخة مرام عن بدء استقبال طلبات الشركات والجهات الراغبة بالمشاركة عبر التواصل مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية لحجز المساحات المناسبة لكل جهة. كما وجهت دعوتها للمشاركة لجميع المهتمين بهذا المجال.

دور النادي وأثره على الوعي الزراعي

أكدت الشيخة مرام أن النادي يقوم برفع الوعي بين الأفراد على تعلم مهارات الزراعة، وأنه منذ توجيه البحرين العام لزيادة الرقعة الخضراء في المملكة التزامًا بالوصول إلى الحياد الصفري. من بين الحلول لهذا الهدف هو زيادة الرقعة الخضراء عبر الخطة الوطنية للتشجير التي بدأت بزراعة 140 ألف شجرة في السنة ووصلت الآن إلى 160 ألف شجرة في السنة.

التعليم والتوعية في المعرض

يتميز المعرض بجمعه بين ركيزتين: معرضًا تجاريًا يسهم في خلق فرص هامة للمؤسسات المشاركة، ومعرضًا تعليميًا يوفر معلومات ثمينة وفرصًا لتبادل الآراء والابتكارات في مجال العناية بالحدائق والمسطحات الخضراء ورعاية البيئة.

تنسيق زيارة طلاب المدارس

سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم زيارة طلبة المدارس الحكومية، ورحبت الشيخة مرام كذلك بطلبة المدارس الخاصة عبر التواصل مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية.

مشاركة نادي البحرين للحدائق

من جانبه، صرحت المهندسة زهرة عبد الملك رئيسة نادي البحرين للحدائق أن النادي سيحتفل قريبًا باليوبيل الماسي ومرور 60 عامًا على تأسيسه، ويعمل النادي على استكشاف طرق مبتكرة للاحتفال بهذه المناسبة.

المسابقة السنوية للنادي

أعلنت المهندسة زهرة أن المسابقة السنوية للنادي تشمل أكثر من 100 فئة يتنافس عليها الكبار و19 فئة للمدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات حتى 18 سنة. باب التسجيل سيفتتح في 1 أكتوبر 2024م.

الدعوة للمشاركة والتواصل

في نهاية المؤتمر، وجهت الشيخة مرام الدعوة إلى الجهات الرسمية والشركات الخاصة للتواصل مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لحجز مساحات العرض للمعرض القادم ولأي معلومات إضافية.

FAQ

متى يكون معرض البحرين الدولي للحدائق 2025؟

المعرض سيقام في الفترة من 19 إلى 23 فبراير 2025.

أين سيقام المعرض؟

في مركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير.

من يمكنه المشاركة في المعرض؟

الشركات والجهات المحلية والدولية المهتمة بمجال الزراعة والحدائق.

كيف يمكن التسجيل في المسابقة السنوية لنادي البحرين للحدائق؟

يمكن التسجيل اعتباراً من 1 أكتوبر 2024.



اقرأ أيضا