شاركت مملكة البحرين في اجتماع حقوق الإنسان

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
المشاركةاجتماع الدورة العادية الثالثة والعشرين للهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان
الموضوعأثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان: التحديات والفرص
الموقعمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، المملكة العربية السعودية
سفيرةالدكتورة أروى حسن السيد
مدة العضويةثلاث سنوات قابلة للتجديد

الشهادة: دور البحرين الرائد في حقوق الإنسان

شاركت **السفير الدكتورة أروى حسن السيد**، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، في **اجتماع الدورة العادية الثالثة والعشرين للهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان** التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي. تمحور الاجتماع حول موضوع “أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان: التحديات والفرص”، وعقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة بمدينة جدة، المملكة العربية السعودية الشقيقة.

تعزيز عضوية البحرين في الهيئة

تأتي هذه المشاركة في سياق **تفعيل عضوية مملكة البحرين في الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان**، وهي العضوية التي فازت بها البحرين خلال **الانتخابات التي عقدت على هامش أعمال الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي** في نواكشوط، الجمهورية الموريتانية الإسلامية، العام الماضي.

الثقة بالبحرين وإنجازاتها

يعكس هذا الفوز **ثقة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي** بمنجزات مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والتزامها بالمعايير الدولية والإقليمية في هذا المجال. تمتد عضوية البحرين في الهيئة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

التأكيد على دور البحرين

أكدت **السفير الدكتورة أروى السيد** خلال كلمتها في الاجتماع على **الاهتمام الكبير الذي توليه مملكة البحرين لحماية وتعزيز حقوق الإنسان**، وذلك وفقًا لرؤية حاكم البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك **حمد بن عيسى آل خليفة**، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير **سلمان بن حمد آل خليفة**، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

تحديات وفرص الذكاء الاصطناعي

وتطرقت **السفير الدكتورة أروى السيد** إلى **فرص وتحديات الذكاء الاصطناعي** وأثرها على حقوق الإنسان، مؤكدة **التزام مملكة البحرين بالتنسيق والتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي** للاستفادة من الفرص التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، والتعامل مع تحدياته ذات الصلة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي مدة عضوية البحرين في الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان؟

ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

أين عقد الاجتماع الذي شاركت فيه البحرين؟

في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة، المملكة العربية السعودية.

ما هو موضوع الاجتماع الرئيسي؟

أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان: التحديات والفرص.

من هي السفيرة التي مثلت البحرين في الاجتماع؟

الدكتورة أروى حسن السيد.



اقرأ أيضا