النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تحدي كوستاريكاكوستاريكا تحتاج لنقاط كاملة والفوز الكبير لضمان التأهل
مواقف الفرقكوستاريكا في المركز الثالث بنقطة واحدة
باراجوايخروج باراجواي من المسابقة

مهمة شبه مستحيلة لكوستاريكا

واشنطن – (د ب أ): تبدو مهمة منتخب كوستاريكا شبه مستحيلة للصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

البحث عن النقاط الثلاث

يبحث منتخب كوستاريكا عن حصد النقاط الثلاث خلال لقائه مع منتخب باراجواي، في انتظار هدية منتخب كولومبيا في لقائه ضد نظيره البرازيلي، من أجل التأهل لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.

مواعيد المباريات

تلعب كوستاريكا مع باراجواي مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح غدًا الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات في البطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، التي تشهد مواجهة أخرى في نفس التوقيت بذات الجولة بين كولومبيا والبرازيل.

ترتيب الفرق

يحتل منتخب كوستاريكا المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، عقب تعادله بدون أهداف مع البرازيل في الجولة الافتتاحية، وخسارته صفر/3 أمام كولومبيا في الجولة الثانية، ليتأخر بفارق 3 نقاط خلف منتخب البرازيل، صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر منتخب كولومبيا الترتيب بست نقاط، ليضمن رسميا تأهله لدور الثمانية في البطولة.

وضعية باراجواي

في المقابل، يقبع منتخب باراجواي في ذيل الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا، وذلك عقب خسارته 1/2 أمام كولومبيا في الجولة الأولى، وكذلك هزيمته 1/4 أمام البرازيل في الجولة الماضية.

تحديات كوستاريكا

ورغم قوة الدفع التي حصل عليها منتخب كوستاريكا بتعادله الثمين مع البرازيل، لكنه أخفق في الحفاظ على هذا الزخم بسقوطه المدوي أمام كولومبيا.

وتبدو مهمة رجال المدرب الأوروجواياني جوستافو ألفارو صعبة في التأهل لدور الثمانية، حيث يتعين عليهم الفوز بعدد وافر من الأهداف على باراجواي، في انتظار فوز كولومبيا على البرازيل.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

هل كوستاريكا لديها فرصة حقيقية للتأهل؟

نعم، إذا فازوا بعدد وافر من الأهداف وانتصر كولومبيا على البرازيل.

ما هي وضعية باراجواي في البطولة الآن؟

باراجواي خرجت من المسابقة بعد خسارتين متتاليتين.

من يتصدر ترتيب المجموعة؟

كولومبيا تتصدر الترتيب بست نقاط.

ما هو تأثير تعادل كوستاريكا مع البرازيل على فرصتهم؟

التعادل أعطى دفعة معنوية، لكنهم يحتاجون للفوز الكبير أمام باراجواي للتأهل.



اقرأ أيضا