النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تاريخ الحدث1 يوليو 2024
مكان الحدثقاعة نيوسيزون في منتزه عذاري
الجهات المشاركةالجهات الرسمية والمآتم الحسينية
هدف الحدثتنظيم موسم محرم 1446هـ

إعلان إدارة الأوقاف الجعفرية

أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن تنظيم اللقاء السنوي للمآتم ومشرفي المواكب الحسينية في محافظات مملكة البحرين، الذي سيعقد مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 1 يوليو 2024 في قاعة نيوسيزون في منتزه عذاري، بمشاركة ممثلي الجهات الرسمية والمآتم الحسينية وكافة المعنيين بالأمور التنظيمية الخاصة بموسم محرم لعام 1446هـ الموافق 2024. كما سيعقد لقاء مماثل خاص برئيسات ومشرفات المآتم النسائية مساء يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو.

اهتمام الحكومة بموسم عاشوراء

توجيهات القيادة

بمناسبة قرب موسم عاشوراء، ثمّن رئيس الأوقاف الجعفرية السيد يوسف بن صالح الصالح التوجيهات الدائمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بالاهتمام برعاية الشعائر الدينية، ولا سيما موسم عاشوراء.

جهود الحكومة والوزارات

وأعرب الصالح عن تقديره لجهود ومبادرات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مثمنًا الجهود الكبيرة لوزارة الداخلية بتوجيهات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وجهود المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة والمتابعة المستمرة من لدن وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف بن محمد المعاودة، في رعاية مختلف احتياجات دور العبادة والشعائر الدينية وجميع الوزارات والهيئات التي تقدم خدماتها لتهيئة كل السبل لإحياء موسم عاشوراء.

تنظيم اللقاءات

وأكد الصالح أن الإدارة وجهت الدعوة لجميع الجهات المعنية انطلاقا من حرص إدارة الأوقاف الجعفرية على التواصل مع مسؤولي المآتم بشكل مباشر من خلال اللقاءات، للاستماع عن كثب إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم، واطلاعهم على خطط الإدارة ومشاريعها لتقديم أفضل الخدمات وتعزيز التواصل، وبالأخص في شهر محرم للإسهام في إنجاح موسم عاشوراء بالشراكة مع الجميع.

الأسئلة الشائعة

متى سيعقد اللقاء السنوي للمآتم؟

سيعقد مساء يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024.

أين سيعقد اللقاء؟

سيعقد في قاعة نيوسيزون في منتزه عذاري.

من هم المشاركين في اللقاء؟

ممثلين عن الجهات الرسمية والمآتم الحسينية.

ما هو الهدف من اللقاء؟

تنظيم موسم محرم 1446هـ.



اقرأ أيضا