النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
إبداعات فنيةإقامة معرض فني بنادي الخريجين بمشاركة أكثر من 60 فنانا
تكريم الفنانينتكريم القامات الفنية البحرينية المميزة
دعم الفنجهود النادي في دعم الفن والفنانين الناشئين

التغطية الإعلامية لمعرض “إبداعات فنية”

بقلم: مروة أحمد

فعاليات المعرض

ضمن فعاليات المنتدى الشهري لنادي الخريجين واحتفاءً بالحس الفني للفنانين الشباب والقامات المحلية المعروفة، نظم نادي الخريجين يوم الجمعة معرضاً فنياً بعنوان “معرض إبداعات فنية”. حضر المعرض الشيخ راشد بن عبدالرحمن بن راشد آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، وشهد مشاركة أكثر من 60 فنانا محليا ومقيما. وشمل العرض أعمالاً متنوعة من اللوحات الفنية، المنحوتات الفريدة، والرسومات الحديثة على السجاد، وسط حضور واسع من المهتمين بالفن والمطلعين عليه. استمر المعرض على مدار يومين حتى مساء السبت.

تكريم القامات الفنية

تضمن المعرض تكريماً للقامات الفنية البحرينية التي تركت بصمة واضحة في الفن البحريني بمختلف مجالاته. تم تكريم الفنان طارق إسماعيل، الأديب والصحفي أسامة الماجد، الفنان عباس الموسوي، المايسترو خليفة زيمان، الفنان عدنان الأحمد، مهدي البناء، والمذيعة بدرية عبداللطيف، وخليل شويعر، والفنان محسن غريب إلى جانب أعضاء فرقة الأخوة، منهم سلطان الماص.

الكلمة الافتتاحية

ألقى عبداللطيف الزياني، رئيس مجلس إدارة نادي الخريجين، كلمة افتتاحية في المعرض حيث شكر المحافظ واعتبر وجوده دعماً للفنان العربي والأجنبي. أكد دعمه للفنانين ودوره في النهوض بأعمالهم الفنية المشرفة لمملكة البحرين. واعتبر المعرض فرصة لتسليط الضوء على الإبداع الفني في المملكة والجهود المبذولة في دعمه. أشار الحفل أيضاً إلى جهود الفنانين البحرينيين في دعم الشباب المبدع، مثل الفنان محسن غريب الذي ابتكر الحقيبة الفنية التي تدرب الناشئة على الفن باستخدام الحروف العربية.

مشاركة العائلات في الفرحة

شارك ذوو الفنانين فرحتهم وفخرهم بمشاركاتهم في المعرض، حيث قدموا لهم الورود وهنأوهم على أعمالهم. تواجد العائلات وقوفوا معهم والتقطوا الصور التذكارية. تنوعت المشاركات بين اللوحات الزيتية، الألوان الاكرليك، الرصاص، وأيضاً المنحوتات الفريدة التي استخدم فيها الحديد والمعدن للوصول إلى نتائج مبهرة.

ردود أفعال المشاركين

عبّر عدد من المشاركين عن فرحتهم بمشاركتهم في المعرض الذي يعتبر فرصة لتسليط الضوء على الفن العربي من المبتدئ حتى المتمكن. أشاروا إلى الدعم الذي يحصلون عليه للنهوض بهذه الهواية التي تتطلب الكثير من الممارسة. شكروا نادي الخريجين على إقامة هذا المعرض الذي يعتبر فرصة للتعبير عن الإبداع الفني بمختلف صوره وأشكاله، وأيضاً وسيلة للتعريف بالفنانين الناشئين.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

من شارك في المعرض؟

شارك في المعرض أكثر من 60 فنانا محليا ومقيما.

من هم الفنانون المكرمون؟

تم تكريم طارق إسماعيل، أسامة الماجد، عباس الموسوي، خليفة زيمان، عدنان الأحمد، مهدي البناء، بدرية عبداللطيف، خليل شويعر، ومحسن غريب.

ما هي أنواع الفنون المعروضة؟

شملت المعروضات لوحات زيتية، ألوان الأكريليك، الرصاص، ومنحوتات من الحديد والمعدن.

ما الهدف من المعرض؟

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الإبداع الفني ودعم الفنانين الناشئين.



اقرأ أيضا